الانتقال الى المحتوى الأساسي

معهد اللغة الإنجليزية

أهمية تعلم اللغة الإنجليزية محور لقاء عميد معهد اللغة الإنجليزية مع طلاب السنة التحضيرية

ألقى سعادة الدكتور عبدالله البارقي، عميد معهد اللغة الإنجليزية، محاضرة عامة لطلاب السنة التحضيرية عن محاور وأهمية تعلم اللغة الإنجليزية في التواصل مع العالم، والدراسة الجامعية، وسوق العمل في المملكة العربية السعودية حضرها ما يزيد على 1,200 طالب في القاعة الكبرى في مركز الملك فيصل للمؤتمرات بالجامعة.

ويأتي هذا اللقاء ضِمن حرص إدارة الجامعة وعلى رأسها معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبد الرحمن اليوبي على توفير البيئة التعليمية المناسبة  لطلاب السنة التحضيرية، و التعرف على احتياجاتهم عن قرب بما يسهم في رفع مستوى تحصيلهم العلمي وتهيئتهم للكليات المناسبة بعد إتمام دراسة السنة التحضيرية بنجاح.

وقد تطرق سعادة العميد لعدة دراسات و أبحاث علمية حول أهمية وعالمية اللغة الإنجليزية للتواصل الشخصي والمهني مع العالم، وللدراسة والبحث العلمي، وكذلك في سوق العمل في المملكة العربية السعودية. وقال سعادته إن دراسة اللغة الإنجليزية في السنة التحضيرية متطلب جامعي يهدف إلى تعزيز ورفع مستوى المهارات اللغوية للطلاب بما يجعلهم على دراية بالمستجدات العالمية في تخصصاتهم ومواكبتها، وهي مهارات سيجدها الطلاب هامة وملائمة لدراستهم الجامعية، مؤكدًا على دورهم المأمول في نهضة وتطور المملكة العربية السعودية، وبما يسهم في تحقيق رؤية المملكة 2030. وقال سعادته إن اللغة الإنجليزية تعتبر مفتاحًا للاستزادة من شتى العلوم والمعارف والمهارات، والإلمام بالمصادر المكتبية والرقمية لرفع مستوى التحصيل العلمي في كليات الجامعة المختلفة، وهو الهدف الأساس من كونها متطلبًا جامعيًا لطلبة السنة التحضيرية طبقًا لدليل السنة التحضيرية بالجامعة.

وأضاف سعادته أن الأهمية العالمية للغة الإنجليزية لأغراض متعددة علمية وبحثية وتجارية وتواصلية جعل منها هدفًا للدراسة لما يقارب مليار ونصف شخص حول العالم، ويستخدمها على شبكة الإنترنت ما يقارب مليار شخص طبقًا لإحصاءات عام 2017 م. وأضاف سعادته أن هناك ما يقارب ملياري ونصف  شخص حاليًا يستخدمون شبكات التواصل الاجتماعي مثل تويتر وفيس بوك وانستقرام، منهم 25% يستخدمون اللغة الإنجليزية في هذه المنصات الإلكترونية.

وفيما يتعلق بسوق العمل في المملكة العربية السعودية، قال سعادته إن دراسة حديثة للمجلس الثقافي البريطاني في عام 2016 م أشارت إلى أن 90% من أصحاب العمل في المملكة العربية السعودية يعتبرون اللغة الإنجليزية لغة هامة وحيوية لشركاتهم ومؤسساتهم وأن 67% منهم يوفرون عروضًا وظيفية مجزية لمن يتقنون مهارات اللغة الإنجليزية.

وفي نهاية المحاضرة، تم فتْح المجال للرد على أسئلة الطلاب واستفساراتهم من قِبَل سعادة العميد وسعادة الدكتور فؤاد ابو لبن، وكيل عمادة القبول والتسجيل للسنة التحضيرية، وسعادة الدكتور مازن عسيري، وكيل معهد اللغة الإنجليزية للشؤون التعليمية.

 

 

 

أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 2/9/2018 11:10:21 AM