الانتقال الى المحتوى الأساسي

معهد اللغة الإنجليزية

معهد اللغة الإنجليزية يتجه للعالمية في البحث العلمي

قام معهد اللغة الإنجليزية مؤخراً بتعزيز حضوره على الساحة العالمية في البحث العلمي في مجال تدريس وتعلم اللغة الإنجليزية بنشر 20 مقالاً علمياً في عدد خاص في المجلة الكندية المتخصصة المرموقة English Language Teaching Journal. وتأتي هذه الخطوة في ظل التزام المعهد برسالته نحو تكثيف الحركة البحثية بما يعوده نفعه على المختصين والباحثين في هذا المجال الحيوي على مستوى العالم.

وقد تضمنت المقالات المنشورة من باحثي وباحثات معهد اللغة الإنجليزية في عدد المجلة الخاص والصادر في يونيو 2017 م  عدة مواضيع حديثة تناقش الخطاب التدريسي والتفاعل اللغوي داخل القاعات الدراسية، استخدام وسائل التواصل الاجتماعي ومنصاته المختلفة في تطوير تدريس وتعلم اللغة الإنجليزية والتعليم المتمايز وغير ذلك من المواضيع الهامة التي لها علاقة مباشرة في التخصص من الناحية التطبيقية على المستويين المحلي والعالمي.

وقد تشكلت الهيئة التحريرية لهذا العدد الخاص من سعادة الدكتور عبدالله البارقي عميد معهد اللغة الإنجليزية وسعادة الدكتور طارق إالياس وكيل المعهد للدراسات العليا وكذلك سعادة الأستاذ حسام رجب رئيس وحدة البحث العلمي بالمعهد.

وقد قام سعادة الدكتور عبدالله البارقي عميد المعهد بتقديم شكر المعهد الجزيل لمعالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي لدعمه لحركة البحث العلمي في التخصص في السياق السعودي بما يضمن تطوير مهنة تدريس اللغة الإنجليزية على أسس علمية راسخة من أفضل الممارسات المستوحاه من البحث العلمي في التخصص. كما عبر سعادته عن تقديره للمجلة العلمية على تخصيصها هذا العدد للباحثين والباحثات من المعهد للمشاركة بالابحاث العلمية الرصينة التى ستضفى زخماً علمياً واسعاً على مسيرة تطوير ممارسات تدريس وتعلم اللغة الإنجليزية.

الجدير بالذكر أن المجلة العلمية الكندية English Language Teaching إحدى إصدارات المركز الكندي للعلوم والتعليم. وهي مجلة شهرية محكمة عالمياً تهتم بتبادل الخبرات والإسهامات العلمية بين مدرسي وباحثي اللغة الإنجليزية من كافة أنحاء العالم.

وأخيراً، عبر سعادة الدكتور عبدالله البارقي عن أمله في استمرار الشراكة العلمية مع المجلة مستقبلاً بما يعود نفعه على مصلحة الجامعة وكل المختصين في هذا المجال.

لتصفح العدد الخاص، الرجاء الضغط هنا

أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 7/7/2017 9:06:56 PM