الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

معهد اللغة الإنجليزية

اللقاء السنوي مع الطلاب يغرِّد بصوت الطالب‎

عقد سعادة عميد معهد اللغة الإنجليزية ووكلاء المعهد اللقاء السنوي مع طلاب السنة التحضيرية تحت عنوان "صوت الطالب" يوم الثلاثاء ٥ نوفمبر ٢٠١٩ بمركز الملك فيصل للمؤتمرات.


وفي بداية كلمته رحب سعادة عميد المعهد الدكتور عبدالله البارقي بالطلاب متمنيًا لهم حياة جامعية مفعمة بالمعرفة والمهارات العلمية والشخصية في بدايتهم التحضيرية لكليات الجامعة. وقال "لديكم فرصة كبيرة لتعزيز مهاراتكم اللغوية والاتصالية المناسبة لكلٍ من مساري اللغة الإنجليزية للسنة التحضيرية سواءً المسار الإداري والإنساني أوالمسار العلمي بمناهج مميزة، وأساتذة أكفاء، وفرق دعم كبيرة، وبرامج مخصصة للتعلم الإلكتروني، والدروس المساندة، والأنشطة الطلابية."


وأضاف سعادته أن "الجامعة بقيادة معالي مدير الجامعة أ.د. عبدالرحمن اليوبي قد هيأت كل ما من شأنه رفع الحصيلة المعرفية والمهارية في السنة التحضيرية."


بعد ذلك، تم فتح اللقاء مع الطلاب للتعبير بكل أريحية عن تجربتهم وانطباعاتهم خلال الشهرين الماضيين منذ بداية الدراسة، ولطرح ما لديهم من أسئلة للرد عليها، أو لعرض أي اقترحات لقيام إدارة المعهد بدراستها. وقد تنوعت انطباعات الطلاب الإيجابية عن نوعية الدراسة وبدء اندماجهم في تعلم اللغة الإنجليزية مع أساتذتهم داخل الفصول الدراسية ومن خلال المنصة التعليمية الإلكترونية البلاك بورد (Blackboard) المخصصة لبرنامج اللغة الإنجليزية التي تتميز بتنوعها وثرائها المعرفي والمهاري حسب كل مستوى من المستويات الأربع للبرنامج.


وقد أبدى العديد من الطلاب سعادتهم وارتياحهم لطرق تدريس أساتذتهم بما يتلاءم مع مستواههم في اللغة الإنجليزية، وكذلك بالخدمات التعليمية الإضافية المتاحة لهم مثل الدروس المساندة التي تقدم خارج أوقات المحاضرات الرسمية.


ثم تناول سعادة وكلاء المعهد الرد على أسئلة الطلاب كلٌ فيما يخصه، حيث أجاب سعادة وكيل المعهد للشؤون التعليمية الدكتور مازن عسيري عن الأسئلة المتعلقة بإمكانية تغيير الشعب، والمعادلات، وتقديم أعذار الغياب، وكيفية استخدام نظام الاستعلامات الإلكتروني (ERS).


بعد ذلك قام سعادة وكيل المعهد للتطوير الدكتور خالد الحارثي بالتأكيد على ما ورد في دليل الطالب الإرشادي من سياسات متعلقة بمناهج واختبارات اللغة الإنجليزية في السنة التحضيرية. وذكر أيضًا حرص المعهد على التأكد من كفاءة الأساتذة من خلال التطوير المهني المستمر لهم على أعلى المستويات بما يضمن جودة أدائهم داخل قاعات الدرس على المنصات الإلكترونية المساندة للمنهج


وقام سعادة وكيل المعهد الدكتور أحمد الغامدي بشرح موجز لنوعية الأنشطة الطلابية اللاصفية الرياضية والاجتماعية والثقافية وحثَّ الطلاب على الاشتراك بها من خلال الروابط التي أُرسِلت لهم مع بداية الدراسة. وأكد سعادته على الاستفادة من مكتبة المصادر التعليمية بالمعهد. كما أعلن عن تدشين نادي اللغة الإنجليزية قريبًا ليواكب تطلعات الطلاب لتعلم اللغة الإنجليزية في جو يسوده المرح مع أساتذتهم وزملائهم.


وفي نهاية اللقاء شكر سعادة عميد المعهد الطلاب على حضورهم وتفاعلهم مؤكدًا عليهم بأهمية التواصل الدائم معه ومع سعادة وكلاء المعهد عند احتياجهم  للمساعدة من أي نوع، والاستفادة من الخدمات التي يقدمها المعهد بدعم كريم من الإدارة العليا للجامعة.


ثم توجه الطلاب لأساتذتهم الحاضرين اللقاء بتحية حارة تعبيرًا عن شكرهم لهم.


واختُتِم اللقاء بصورة تذكارية وأحاديث جانبية بين الطلاب وسعادة عميد المعهد والوكلاء والأساتذة

 

أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 11/7/2019 12:11:13 AM