الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

معهد اللغة الإنجليزية

اللقاء السنوي لقيادة معهد اللغة الإنجليزية مع أعضاء هيئة التدريس: نظرة مستقبلية

عقد سعادة عميد معهد اللغة الإنجليزية ووكلاء المعهد اللقاء السنوي مع أعضاء هيئة التدريس بالمعهد مؤخرًا في مركز الملك فيصل للمؤتمرات  للنظر في طرق تفكير جديدة للوصول بالمعهد إلى فضاءات جديدة للتميز والرقيَ.


وفي بداية اللقاء رحب سعادة عميد المعهد الدكتور عبدالله البارقي بأعضاء هيئة التدريس وشكرهم على تفانيهم وجهودهم المخلصة في انتظام سير العملية التعليمية في برنامج اللغة الإنجليزية للسنة التحضيرية، والتي يشهد بها أداء الطلاب المتميز في الاختبارات القياسية الموحدة خلال الربع الأول من العام الجامعي الحالي. وقال سعادته "إن نتائج الطلاب المتميزة تعكس تميز أساتذتهم بالدرجة الأولى، ووجود مناهج مميزة ووسائل تقويم متواءمة مع نواتج التعلم المستهدفة في البرنامج."


كما حث سعادته الأساتذة على بذل كل ما في وسعهم لتقديم أفضل خدمة تدريسية لطلابهم من خلال المحاضرات، والساعات المكتبية، والمنصات الإلكترونية.  وقال سعادته إن اعتماد برنامج اللغة الإنجليزية للسنة التحضيرية من الهيئة الأمريكية لاعتماد برامج اللغة الإنجليزية CEA للعشر سنوات القادمة سيحتم على المعهد مواءمة عملياته الإدارية والأكاديمية مع أفضل الممارسات العالمية في هذا المجال، مثمنًا سعادته الدعم الدائم الذي يتلقاه المعهد من معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالرحمن اليوبي.


وأشار سعادته إلى إطلاق مجموعة من برامج التطوير المهني المتميزة لأعضاء هيئة التدريس لهذا العام الجامعي ١٤٤١/١٤٤٠هـ، والتي من شأنها صقل المهارات التدريسية للأساتذة بما يحسن الكفاءة اللغوية للطلاب، وتحقيق مخرجات التعلم.


وبعد كلمته الترحيبية، فتح سعادة عميد المعهد المجال للنقاش مع الأساتذة لمشاركة اقتراحاتهم وتطلعاتهم بما يحقق رؤية المعهد في الريادة الإقليمية في تعليم اللغة الإنجليزية.


وقد أبدى الأساتذة اهتمامًا واسعًا بكل ما فيه تطوير مسيرة المعهد التعليمية من خلال مشاركتهم في تنفيذ مبادرات الخطة الاستراتيجية للمعهد   ٢٠١٨-  ٢٠٢٠


وقد تمحورت النقاط الأساسية حول مراحل العمل التطويرية القادمة باشتراك أعضاء هيئة التدريس ومنها:

- مواءمة برنامج الماجستير في تدريس اللغة الإنجليزية للناطقين بغيرها مع معايير المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي

- تطوير مناهج وفصول خاصة للطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة

- تكثيف الدروس المساندة والمتابعة للطلاب المتعثرين

- إطلاق الساعات المكتبية التفاعلية عبر منصة البلاك بورد

- إطلاق الدروس الإضافية المساندة خارج وقت المحاضرات عبر منصة البلاك بورد

- تكثيف الأنشطة اللاصفية في تطوير مهارات الطلاب اللغوية


وفي ختام اللقاء شكر سعادة عميد المعهد الأساتذة مرة أخرى على جهودهم وأفكارهم للارتقاء بالمعهد وتعزيز قدرته على تحقيق التميز الأكاديمي.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 11/8/2019 11:41:14 PM