الانتقال الى المحتوى الأساسي

معهد اللغة الإنجليزية

برنامج الماجستير البحثي في تعليم اللغة الإنجليزية للناطقين بغيرها (TESOL)

دعم وتطوير معايير الأبحاث في مجال تدريس اللغة الإنجليزية للناطقين بغيرها

يُولِي معهد اللغة الإنجليزية أهمية خاصة للبحوث في مجال تدريس اللغة الإنجليزية للناطقين بغيرها، ويعتبرها محورًا للعملية الأكاديمية.

ومع تقديم برنامج ماجستير تدريس اللغة الإنجليزية للناطقين بغيرها في عام 2014م، أصبحت عملية كتابة البحوث من أهم الأنشطة الأكاديمية وأكثرها حيوية في المعهد لمواجهة أهم التحديات المعاصرة في تدريس اللغة الإنجليزية، ولإثراء مجال البحوث والمعرفة، ودعم خبرات أعضاء هيئة التدريس وطلاب الدراسات العليا.

وقد استلزم هذا إنشاء وحدة متخصصة للبحوث يقدم المعهد من خلالها استشارات بحثية لأعضاء هيئة التدريس الذين يقدمون مشاريع بحوث في إطار احتياجات المعهد واحتياجات جامعة الملك عبدالعزيز، وذلك تماشيا مع السياق السعودي الوطني.

وللاستفادة من الخبرة الكبيرة التي يتمتع بها أعضاء هيئة التدريس في مجالات تدريس اللغة الإنجليزية للناطقين بغيرها، واللغويات التطبيقية، عمل المعهد بشكل مكثف على تلبية مجموعة متنوعة من الاحتياجات البحثية الوطنية الرامية إلى تعزيز قدرات التدريس في المملكة العربية السعودية.

وتقوم وحدة البحوث بالمعهد بمعاونة طلاب برنامج ماجستير تدريس اللغة الإنجليزية للناطقين بغيرها في تحقيق تطلعاتهم البحثية، وذلك من خلال توفير الوسائل والموارد التي تمكنهم من إنجاز بحوثهم على الوجه الأكمل.

ولم يقتصر نشر البحوث على المستوى المحلي، بل امتد ليشمل النشر في مجلات عالمية مرموقة ومعترَف بها في مجال تدريس اللغة الإنجليزية واللغويات.

وللسنة الثانية على التوالي يقوم أعضاء هيئة التدريس بالمعهد بنشر بحوثهم ومقالاتهم الأكاديمية في المجلة الكندية لتدريس اللغة الإنجليزية التابعة للمركز الكندي للعلوم والتعليم والمتخصصة في نشر المواضيع الخاصة بتدريس اللغة الإنجليزية.

ELI Special Edition (2016)

ELI Special Edition (2017)

ELI Special Edition (2019)

أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 4/2/2021 3:17:36 PM