الانتقال الى المحتوى الأساسي

معهد اللغة الإنجليزية

معالي مدير الجامعة يدشن فعاليات معهد اللغة الإنجليزية للاحتفال باليوم الوطني ٨٨

افتتح معالي مدير جامعة الملك عبد العزيز أ.د. عبدالرحمن بن عبيد اليوبي اليوم الثلاثاء  ١٥ محرم ١٤٤٠هـ  معرض معهد اللغة الإنجليزية وفعالياته للاحتفال باليوم الوطني الثامن والثمانين بمقر المعهد بمبنى ٥٣٥، وذلك بحضور سعادة وكلاء الجامعة وعمداء الكليات والعمادات بالجامعة. وكان في استقبال معاليه وصحبه الكرام سعادة عميد معهد اللغة الإنجليزية الدكتورعبدالله البارقي وسعادة وكلاء المعهد ومنسوبيه وطلابه.

وفور وصول معاليه قام بجولة على المعرض التعليمي باللغة الإنجليزية والمُعَد لهذه المناسبة والذي شمل لوحات فنية عن تاريخ المملكة العربية السعودية، وتاريخ تأسيسها، وملوكها ، ومناطقها الإدارية ، ورؤية  ٢٠٣٠، بالإضافة إلى لمحة عن تاريخ ورؤية ومزايا جامعة الملك عبد العزيز. وقد شرح محتويات المعرض باللغة الإنجليزية لمعاليه مجموعة من طلاب السنة التحضيرية وهم: 

عبدالله القرشي

فيصل الحربي

عبدالرحمن ناتو

محمد اليامي

وبعد نهاية جولة معالي المدير وعزف السلام الملكي ، انطلق الحفل الخطابي باللغة الإنجليزية بكلمة ترحيبية من أعضاء هيئة التدريس بالمعهد ألقاها نيابة عنهم الأستاذ عهد العوفي ، والذي استعرض فيها نشأة ونمو المعهد كمركز صغير قبل ٤٠ عامًا بعدد لا يزيد عن ٥٠٠ طالب وطالبة إلى أن وصل اليوم لمصاف معاهد اللغة الإنجليزية المتميزة والمعتمَدة عالميًا ليقدم خدماته التعليمية لما يزيد عن ١٨٠٠٠ طالب وطالبة. وأشار الأستاذ العوفي إلى الدعم الكبير الذي يحظى به المعهد من قِبَل الجامعة ليقوم بدوره على أكمل وجه في تعليم أبناء وبنات الوطن ليحملوا لواء نهضته المستقبلية. وأضاف أننا نحتفل بهذه المناسبة ليس كأساتذة وطلاب فقط، ولكن كعائلة واحدة يجمعها حب وتقدير الوطن لكل ما قدمه لها، وما يجب على هذه العائلة الوطنية تقديمه لوطنها لتحقيق رؤيته الطموحة مستقبلًا من خلال أبنائه وبناته الذين سيكون لهم  دور محوري في ذلك.

وبعد ذلك ألقى طالب السنة التحضيرية بالمعهد عبد الله القرشي كلمة قال فيها إنه لمن دواعي الفخر والاعتزاز أن ننتمي لوطن يهتم اهتمامًا كبيرًا بالتعليم، ويوفر لأبنائه وبناته فرصًا تعليميةً متساوية على أيدى أساتذة أَكْفَاء. وقال إنه وزملاءه يشعرون بالثقة التي وضعها الوطن فيهم، ومنها يستلهمون مسؤوليتهم الكبيرة في خدمته مستقبلًا، ويعملون عليها من الآن. وختم بقوله "عاش الملك للعلم والوطن،وسنتّبع ما أمر  وأوصى به خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز - حفظه الله - في أن نحرص على استغلال أوقاتنا في التحصيل العلمي."

وفي الختام قال مدرس اللغة بالمعهد الأستاذ أيمن فوكس من المملكة المتحدة "إن رؤية ٢٠٣٠ تحمل أعظم الفرص في العالم للشباب من حيث تشجيع التحصيل العلمي، والرياضة، وريادة الأعمال، وزيادة عدد الزوار للمملكة. وقال "لستُ سعوديًا، ولكنني أعتقد أن لي دورًا في مستقبل هذا الوطن الغالي الذي وثق بيّ لتدريس أبنائه، وواجب عليِّ أن أكون على مستوى هذه الثقة، وأن أقوم من خلال موقعي كمعلم بأداء كل ما يسهم في تحقيق رؤية هذا الوطن، وهو نفس الشعور الذي ينتاب زملائي في المعهد من غير السعوديين." وقال أيضًا "إن دوري يحتم عليِّ أن أشجع  في طلابي الطموح والعمل على أن يجعلوا رؤيتهم الخاصة تتوافق مع رؤية وطنهم، وأن يستفيدوا من كل الفرص الكبيرة المتاحة لتنميته "

وفي ختام الفعالية، تقدم سعادة عميد المعهد الدكتور عبدالله البارقي بالشكر والتقدير لمعالي مدير الجامعة أ.د. عبدالرحمن اليوبي على رعاية معاليه وتشريفه لهذه الفعالية الوطنية بالمعهد، وكذلك تقدَّم بالشكر لسعادة وكيل الجامعة أ.د. عبدالله مهرجي وسعادة وكيل الجامعة للمشاريع أ.د. عبدالله الغامدي وسعادة وكلاء الكليات والعمادات على حضورهم وتفاعلهم. 


كما عبَّر سعادة عميد المعهد عن شكره لجميع الطلاب والأساتذة ومنسوبي المعهد الذين قاموا بالمشاركة في إعداد الفعالية.


 

 

 

 

 

 

 

 

أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 9/26/2018 7:57:27 AM