الانتقال الى المحتوى الأساسي

معهد اللغة الإنجليزية

قيادة معهد اللغة الإنجليزية في لقاء مفتوح مع الطلّاب

عقد سعادة عميد معهد اللّغة الإنجليزية بجامعة الملك عبدالعزيز، الدكتور عبدالله البارقي، ومعه سعادة وكلاء المعهد حلقة نقاش توعويّة في لقاء مفتوح حضره عدد كبير من طلاب المعهد يوم الثلاثاء 15/1/2019م.


حضر الحلقة حوالي 300 طالب من طلاب السنة التحضيرية بالجامعة من مختلف مستويات البرنامج، بالإضافة إلى معلّميهم؛ حيث ركز اللقاء النقاش على الإجابة عن أسئلة الطلاب، والاستماع لمطالبهم ووجهات نظرهم، بهدف تسهيل عملية تعلّمهم، وتحفيز وتعزيز تجربتهم الأكاديمية والتعليمية التي يقدّمها لهم معهد اللغة الإنجليزية.


وقد افتتح سعادة عميد المعهد الحلقة بكلمة ترحيبية شجّع من خلالها الطلاب على بذل قصارى جهدهم من أجل الوصول إلى مستوًى عالٍ في إجادة اللغة الإنجليزية والتمكّن منها، وذكّرهم فيها  بضرورة الاستخدام الأمثل لمختلف أنواع الدعم المقدّم لهم من قِبَل معلمّيهم، وتثمين التنوّع في المصادر التعليميّة التي توفرها لهم الجامعة، ومحاولة الاستفادة القصوى منها.


بعد الترحيب بهم، تحدّث الطلاب عن تجاربهم الإيجابية في تعلم اللغة الإنجليزية بالمعهد، وطالبوا بالمزيد من الدعم ليتمكنوا من المضي قدُما وبشكلٍ أسرع في رحلتهم الممتعة لتعلّم اللغة الإنجليزية،  كما طالبوا بإتاحة المزيد من الفرص لممارستها من أجل تحسين كفاءتهم اللغويّة.


ثم تحدث سعادة الدكتور مازن عسيري وكيل المعهد للشؤون التعليمية، حيث قام بالإجابة عن أسئلة الطلاب، وتبادل النقاش معهم فيما يتعلق بتسجيل الشعب الدّراسية، ودروس التقوية، والتقويم الجامعي.


بعد ذلك، قام سعادة الدكتور خالد الحارثي وكيل المعهد للتطوير بالإجابة عن الأسئلة المتعلّقة بالمناهج الدّراسية، والتقويم، والأسلوب الأمثل لتحسين أداء الطلّاب في تعلمهم اللغة الإنجليزية.



ومن ناحيته حثّ سعادة الدكتور أحمد الغامدي، وكيل المعهد، الطلاب على المشاركة في الأنشطة اللامنهجيّة - الاجتماعية والرياضية والثقافيةالعديدة التي يوفرها المعهد لهم، والتي تهدف إلى تحسين تعلم  اللغة خارج قاعات الدراسة.


وقد أكَّد سعادة عميد المعهد أن هذه المناقشات مهمّة للغاية في فتح قنوات جديدة وغير رسمية للتواصل المباشر مع الطلاب، حيث قال: "أنا أتلقّى الإلهام دائمًا من آراء الطلاب حول كيفية أداء عملنا. وعندما يكونون سعداء في التعلم والإنجاز، نكون جميعا سعداء."


واختُتم النقاش بالتصفيق الحاد من الطلاب لقيادة المعهد ولمعلّميهم تعبيرًا عن تقديرهم وشكرهم على كل الدعم الذي يقدّمونه لهم.


ويقوم معهد اللّغة الإنجليزية حاليًا بتدريس ثماني مواد في اللغة الإنجليزية لأكثر من 17000 طالب وطالبة في شطريّ المعهد للطلاب والطالبات المسجّلين في المسارين العلمي والأدبي في  برنامج السنة التحضيرية بجامعة الملك عبدالعزيز.


 

أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 1/19/2019 12:20:57 AM