الانتقال الى المحتوى الأساسي

معهد اللغة الإنجليزية

Our Faculty

برنامج ماجستير تدريس اللغة الإنجليزية أعضاء هيئة التدريس بشطر الطلاب

Dr Abdullah Al Bargi

الدكتور عبد الله البارقي

أستاذ مشارك

aalbargi@kau.edu.sa

الدكتور عبد الله البارقي أستاذ مشارك في اللغويات التطبيقية في معهد اللغة الانجليزية في جامعة الملك عبد العزيز وعميد معهد اللغة الانجليزية في الجامعة. شغل منصب مشرف وحدة التخطيط الاستراتيجي للشؤون الأكاديمية في جامعة الملك عبد العزيز. حصل على درجة البكالوريوس في اللغة الإنجليزية وآدابها من قسم اللغات الأوروبية وأدبها في جامعة الملك عبد العزيز عام 1997. أكمل الدكتور البارقي دراساته العليا في جامعة ولاية أريزونا بالولايات المتحدة ألأمريكية حيث حصل على درجة الماجستير في تدريس اللغة الإنجليزية كلغة ثانية عام 2002م . تابع دراساته البحثية في نفس الجامعة حيث منح درجة الدكتوراه في اللغويات ( البلاغة والكتابة الأدبية) في عام 2006 م. وتشمل اهتماماته البحثية الشخصية على التفاعل الصفي ، وتحليل الخطاب الصفي ، والكتابة الأدبية و الصحفية.

Dr Khaled Al Harthi

الدكتور خالد الحارثي

أستاذ مشارك

kalharte@kau.edu.sa

أستاذ مشارك في معهد اللغة الإنجليزية في جامعة الملك عبد العزيز ونائب عميد معهد اللغة الإنجليزية للتطوير. حصل على درجة البكالوريوس في اللغة الإنجليزية وآدابها من قسم اللغات الأوروبية وآدابها في جامعة الملك عبد العزيز عام 1998 . تابع دراساته العليا في جامعة ولاية أريزونا، تيمبي، أريزونا، الولايات المتحدة الأمريكية ، حيث حصل على درجة الماجستير في تدريس اللغة الإنجليزية كلغة ثانية عام 2002. وتابع دراساته البحثية في جامعة نيوكاسل بالمملكة المتحدة حيث حصل على درجة الدكتوراه في اللغويات التطبيقية وتدريس اللغة الانجليزية كلغة ثانية في عام 2015. تنصب الاهتمامات البحثية للدكتور الحارثي في جوانب إدارة وتقييم برامج تدريس اللغة الإنجليزية ، وأساليب تدريس اللغة الإنجليزية كلغة ثانية ، وتصميم المناهج الدراسية والتعليم الإلكتروني.

الدكتور أحمد الغامدي

استاذ مساعد

amoalghmdi@kau.edu.sa

أستاذ مساعد في معهد اللغة الانجليزية في جامعة الملك عبد العزيز ورئيس وحدة الدراسات العليا في المعهد. حصل على درجة البكالوريوس في اللغة الإنجليزية وآدابها من قسم اللغات الأوروبية وآدابها في جامعة الملك عبد العزيز عام 1996. أكمل دراساته العليا في جامعة موراي الحكومية في ولاية كنتاكي بالولايات المتحدة الأمريكية حيث حصل على درجة الماجستير في تدريس اللغة الإنجليزية للناطقين بغيرها عام 2002. استمر في دراساته البحثية في جامعة نيوكاسل في المملكة المتحدة حيث حصل على درجة الدكتوراه في اللغويات التطبيقية و تدريس اللغة الإنجليزية للناطقين بغيرها عام 2015. تتضمن الاهتمامات البحثية للدكتور الغامدي جميع جوانب تقييم وتحليل احتياجات برامج اللغة الانجليزية ، وخصوصا العلاقة بين مخرجات التعلم الجامعي والاحتياجات اللغوية للطلبة وبيئة العمل.

الدكتور حسين الصلاحي

hassalahi@kau.edu.sa

أستاذ مساعد في تدريس اللغة الإنجليزية للناطقين بغيرها في معهد اللغة الانجليزية في جامعة الملك عبد العزيز، ورئيس وحدة البعثات الدراسية والإشراف المشترك. حصل على درجة البكالوريوس في اللغة الإنجليزية من جامعة أم القرى، قسم اللغة الإنجليزية عام 2001. ثم حصل على درجة الماجستير في تصميم المناهج وتعليم اللغة الإنجليزية عام 2007. تابع الدكتور الصلاحي دراساته العليا في جامعة إكستر بالمملكة المتحدة، حيث حصل على درجة الدكتوراه في تدريس اللغة الانجليزية للناطقين بغيرها عام 2016. تتمركز اهتماماته البحثية حول إعداد معلمي اللغة الإنجليزية وكذلك المهنية التعليمية ، واكتساب اللغة الثانية ، وعلم التربية الناقد.

أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 2/17/2021 11:52:32 AM