الانتقال الى المحتوى الأساسي

معهد اللغة الإنجليزية

طلاب معهد اللغة الإنجليزيّة يمارسون لغتهم الإنجليزية بالمشاركة في أنشطة المعهد احتفالًا باليوم الوطني السعودي ٩١




احتفل معهد اللّغة الإنجليزيّة بمناسبة اليوم الوطني السعودي الحادي والتسعين بمجموعةٍ من الأنشطة الطلّابية المصمّمة لغرس الروح الوطنية للهويّة السعوديّة في قلوب وعقول طلبته. وتضمّنت الفعاليات الكلمة الرئيسية التي ألقاها رئيس هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، ومسابقاتٍ ترفيهيةٍ وتعليمية للطلاب، وكتابة الطلاب مقالات قصيرة تصف مشاعرهم تجاه وطنهم.

واستعرضت الكلمة التي ألقاها معالي الشيخ الدكتور عبدالرحمن السند الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر دور الأمن الفكري في بناء شخصية المواطن الصالح. وأُلقِيَت المحاضرة، التي حضرها معالي رئيس جامعة الملك عبدالعزيز الأستاذ الدكتور عبد الرحمن اليوبي، على مسرح مركز الملك فهد للبحوث الطبية أمام عددٍ محدود من الحضور تماشيًا مع الإجراءات الاحترازية ضد كوفيد-19. وتم بث الحدث مباشرة على قناة (YouTube) من أجل الوصول إلى أكبر عددٍ من المشاهدين في جميع قطاعات الجامعة.

كما دعا معهد اللّغة الإنجليزيّة طلابه إلى المشاركة في مسابقة إعداد فيديو يتحدثون فيه باللّغة الإنجليزية عن حب الوطن بمناسبة العيد الوطني، والذي يتم الاحتفال به سنويًا في 23 سبتمبر. وستُعلِن لجنة المسابقة والتي استقبلت العديد من المشاركات أسماء الفائزين والفائزات من الطلّاب والطّالبات في الأسبوع المقبل.

بالإضافة إلى ذلك، وُزِّعت على الطلّاب الأعلام السعودية والهدايا التذكارية المنقوش عليها شعار العيد الوطني الـ 91 "هي لنا دار". كما تمت دعوة الطلاب للتعبير عن أفكارهم باللّغة الإنجليزية عن القيادة الرشيدة، وتطورالوطن، والأمن، والتقدم الاجتماعي والاقتصادي، والفرص التعليمية على جدارٍ خصّص لهذه المناسبة داخل القاعة الخاصة بنادي اللّغة الإنجليزية.

وقد نجحت هذه الأنشطة في تشجيع الطلّاب على التأمّل في ماضي الوطن وحاضره، والدور الذي سيلعبونه في التطور المستمر لمستقبله. أقيمت جميع الفعاليات باللّغة الإنجليزية لإتاحة الفرصة للطلاب لتوظيف مهاراتهم في اللّغة الإنجليزيّة للتعبير عن مشاعرهم تجاه وطنهم.

ويُخلِّداليوم الوطني السعودي ذكرى إعلان الملك عبد العزيز عن توحيد المملكة العربية السعودية الحديثة في 23 سبتمبر 1932.





أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 9/30/2021 1:43:36 PM