الانتقال الى المحتوى الأساسي

معهد اللغة الإنجليزية

كلمة العميد للطلاب والطالبات

أعزائي طلاب وطالبات معهد اللغة الإنجليزية:

أود أن أرحب بكم جميعًا في معهد اللغة الإنجليزية الذي يشهد حرصنا على بذل قصارى الجهد لمساعدتكم في تحقيق أهدافكم التعليمية ورفع كفاءة مهاراتكم اللغوية. دعوني أنتهز هذه الفرصة لكي أطلعكم على ما ننتهجه وما نتخده من إجراءات حتى يتسنى لكم بلوغ النجاح في دراستكم الجامعية للغة الإنجليزية بالمعهد.

يُعَد معهدنا واحدًا من أفضل المؤسسات التعليمية لدراسة اللغة الإنجليزية، فكل ما نبذله من جهود لمساعدتكم في تحقيق النجاح. معلموكم يتحلون جميعا بالكفاءة والتفاني في عملهم، ودومًا تتملكهم الرغبة في أن يفيدوكم بأفضل الخبرات التدريسية المتاحة حاليا. ويجدر بالذكر أيضا أن المقررات الدراسية وطرق التدريس بالمعهد مصممة خصيصا لتتناسب مع احتياجاتكم وأنماط التعلم لديكم كما نطّور الاختبارات بعناية فائقة لكي تتسم في صورتها النهائية بالدقة والعدالة لتصبح ذات دلالة حقيقية تمكنكم من التيقن من مدى تقدّم مستوياتكم اللغوية. ويوفر المعهد خدمات الدعم الأكاديمية والتعليمية والأنشطة اللاصفية التي تتيح لكم فرصًا أكثر للتدريب وتحسين مهاراتكم اللغوية خارج حدود القاعة الدراسية.

وعليكم - كطلاب تدرسون في رحاب واحدة من أفضل جامعات العالم - أن تشعروا بالفخر حيال ما تتلقونه هنا من تعليم، وأن تتحملوا مسؤولياتكم تجاهه لكي تحققوا أهدافكم. لا يخفى عليكم أن النجاح في تعلم اللغة الإنجليزية يستغرق وقتًا ويستلزم جهدُا، مثله مثل النجاح في كافة مناحي الحياة، إلا أن ما يعود عليكم من نفع يبقى أثره معكم طوال العمر. إن خبراتنا التي تشكلت عبر عقود من الزمن تؤكد أن أفضل طلابنا هم من يحرصون على الوصول إلى قاعات الدرس في المواعيد المقررة للمحاضرة، وممن يبادرون بالمشاركة في الأنشطة الصفية ويستمتعون بها، والطلاب الناجحون لا يضيعون فرصة الاستفادة من الساعات المكتبية للمعلم وأندية تعلم اللغة، ومن كافة خدمات وتسهيلات الدعم الأكاديمي. كذلك من المهم ألا تتخلوا عن الاضطلاع بمسؤولياتكم بالحرص على استخدام اللغة الإنجليزية بأنفسكم وممارستها بانتظام بقدر الإمكان كلما سنحت لكم الفرصة؛ فلا تنسوا أبدًا أنكم بصدد تعلم لغة، وهدف اللغات تسهيل التواصل بين الناس وتبادل العلم والمعرفة ليسمو الإنسان بحياته وبمجتمعه؛ ومن ثَم عليكم أن تتواصلوا باللغة الإنجليزية بقدر المستطاع وبشكل منتظم. وكلما بذلتم جهدًا أكبر في التعلم، كلما زاد قدر النفع الذي يعود عليكم.

تذكروا دائما أن مهمتي الأساسية، بل ومهمة كافة منسوبي المعهد، هي تقديم يد العون وتوفير كافة أشكال الدعم لكم جميعا. قد تطرأ على أذهانكم بعض الأسئلة وقد تحتاجون إلى المساعدة فلا تترددوا بالتواصل مع مدرسيكم الذين لا يألون جهدا في الإجابة على أسئلتكم ومساعدتكم . كذلك يطيب لعمادة المعهد أن تتلقى أفكاركم واقتراحاتكم وتعليقاتكم في أي وقت، فنحن دومًا نرحب بآراء طلابنا في آليات المعهد حتى يتسنى لنا مساعدتكم في بلوغ أهدافكم فأنتم - بلا شك - مصدر من مصادر دعم نجاحنا.

مع تمنياتي وتمنيات جميع منسوبي معهد اللغة الإنجليزية لكم بالنجاح والتوفيق طيلة مسيرتكم في معهد اللغة الإنجليزية وفي دراستكم الجامعية.

الدكتور عبدالله بن علي حافظ البارقي

عميد معهد اللغة الإنجليزية

أستاذ مشارك ( اللغويات التطبيقية - البلاغة والخطاب)

aalbargi@kau.edu.sa

أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 3/18/2021 9:34:12 AM