الانتقال الى المحتوى الأساسي

معهد اللغة الإنجليزية


الأنشطة الطلابيّة بمعهد اللّغة الإنجليزية

ترحِّب وحدة الأنشطة الطلابية بمعهد اللغة الإنجليزية بطلاب السنة التحضيرية بجامعة الملك عبدالعزيز، وتدعوهم إلى المشاركة في الأنشطة الطلابية التي تساهم في إكسابهم مجموعة من المهارات والقدرات المعرفية والاجتماعية والثقافية التي تؤهلهم للنجاح والتفوق، وتمكّنهم من تحسين مهاراتهم الفكرية والحياتية عبر مصادر مختلفة من الأندية الطلابية، والفعاليات الاجتماعية والثقافية والمحاضرات والمناقشات والمسابقات المتوفرة بالمعهد والجامعة.

الرؤية

نموذج جامعي يحتذى به في الأنشطة الطلابية

الرّسالة

تقديم مجموعة متنوعة محفِّزة من الأنشطة الطلابية الجذّابة التي تنمّي شخصية الطلاب الثقافية والاجتماعية وتسهم في تعزيز مهاراتهم اللغوية وتؤهلهم للنجاح والتميز.

الأهداف

  1. تفعيل الدور الاجتماعي للطلاب من خلال عدة برامج تقدَّم من قِبَل معهد اللغة الإنجليزية
  2. تنمية مهارات الطلاب وِفق رغباتهم واهتماماتهم.
  3. تنمية المهارات اللغوية للطلاب في الجوانب الإسلامية والثقافية والرياضية والاجتماعية.
  4. تنمية القدرات المعرفية لدى الطلاب من خلال مشاركتهم في الأنشطة الفكرية المتنوعة.
  5. توطيد العلاقة بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس بالمعهد من خلال تكامل الأنشطة لإتقان مخرجات التعلُّم.

لجان الأنشطة الطلابية

اللجنة الإسلامية

تهدف اللجنة الإسلامية إلى تحفيز الطلاب الموهوبين في المجال الديني للمشاركة في المسابقات الدينية على مستوى المعهد وعلى مستوى الجامعة، وخاصة المسابقتين الرئيسيتين لتلاوة القرآن والسنة النبوية. تساعد اللجنة الإسلامية الطلاب على التمسك بمبادئهم الإسلامية ونبذ السلوك السيئ والعادات السيئة. كما تقدم اللجنة العديد من المحاضرات والدورات وورش العمل في الموضوعات الإسلامية.

اللجنة الاجتماعية

تهدف اللجنة الاجتماعية إلى تفعيل الأدوار الاجتماعية للطلاب من خلال العديد من البرامج التي تعقد داخل معهد اللغة الإنجليزية. تقدم اللجنة سلسلة من ورش العمل والدورات على مدار العام؛ كما تقدم مجموعة من الأنشطة التي تتيح للطلاب تطوير مهاراتهم الحياتية، وعلاقاتهم الاجتماعية، وشعورهم بالانتماء.

اللجنة الثقافية

تقدم اللجنة الثقافية عدة برامج ثقافية وتقوم بتنظيم مختلف الفعاليات والإحتفالات. كما تهتم اللجنة بحصول الطلاب على تجربة ثقافية تعليمية خارج معهد اللغة الإنجليزية. وتوفر اللجنة مصادر متنوعة للطلاب، وتسهم في توطيد العلاقة بينهم وبين مدرسي المعهد من خلال قبول وتفهّم الاختلاف في البيئات والثقافات. ويساعد قبول التنوع الثقافي الطلاب على التعاون والتعلُّم من الآخرين ومن بعضهم البعض.

اللجنة الرياضية

تهدف اللجنة الرياضية إلى بث الروح الرياضية، وغرس حب التعاون الجماعي بين الطلاب، وخلق بيئة تنافسيّة ملائمة فيما بينهم. وتعمل اللجنة على تشجيع ورفع الكفاءة الرياضية وروح التنافس واكتشاف المواهب لدى الطلّاب. وتضطلع اللجنة بتنظيم جميع الأنشطة الرياضية بمعهد اللغة الإنجليزية من خلال تشكيل الفرق الرياضية وتنظيم واستضافة المباريات والمسابقات والأحداث الرياضية.

وندعو طلابنا وطالباتنا الأعزاء إلى الاطلاع على الأنشطة المتاحة حاليًا والمشاركة فيها من خلال صفحة البلاك بورد.

شطر الطلاب، المركز الرئيسي

أنشطة شطر الطلاب- المركز الرئيسي

شطر الطالبات، المركز الرئيسي

تضم شعبة الأنشطة الطلابية في شطر الطالبات بالمركز الرئيسي أربع لجان :إسلامية واجتماعية ورياضية وثقافية. نقوم بتقديم مختلف الأنشطة والمسابقات والمحاضرات وورش العمل والجوائز…. إلخ على مدار العام. ويتمّ الإعلان عن جميع الأنشطة على منصّة بلاكبورد. لذلك ، يمكن لجميع طالبات معهد اللغة الإنجليزيّة الانضمام إلينا والمشاركة والفوز بجوائزنا. كما يمكن الحصول على النشرات الإعلانية والروابط والأوقات وجميع التفاصيل الخاصّة بنا عن طريق الدخول إلى منصّة بلاكبورد عبر الرابط التالي

الأنشطة الحاليّة في شطر الطالبات - المركز الرئيسي

شطر الطلاب، رابغ

الأنشطة الحاليّة في شطر الطلّاب - رابغ

شطر الطّالبات، رابغ

تهدف هذه الشعبة إلى خلق بيئة آمنة وفرصة لطالبات معهد اللّغة الإنجليزية للاستمتاع بتعلم اللغة الإنجليزية. حيث أن الهدف الرئيسي هو مساعدة الطالبات لغويًا وتحسين قدراتهن اللّغوية في المهارات الأساسيّة الأربع وهي الاستماع والتحدّث والقراءة والكتابة. ويتحقق هذا الهدف من خلال تنظيم عدد من الأنشطة والمسابقات والألعاب.

ستقام جميع الفعاليات وسيتم الاعلان عنها وارسال جميع المعلومات المطلوبة عبر منصة Blackboard.

الأنشطة الحاليّة في شطر الطالبات - رابغ

أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 3/24/2021 12:48:37 PM