الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

معهد اللغة الإنجليزية

معهد اللغة الإنجليزية يحصد جائزة التخطيط الاستراتيجي لمبادرات الشؤون التعليمية

حقق معهد اللغة الإنجليزية المركز الأول وجائزة وكالة الجامعة للشؤون التعليمية للتميز في التخطيط والتنفيذ الاستراتيجي للمشاريع الأكاديمية للفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2018/2019 م وذلك يوم الخميس 25 أبريل 2019 م.

وقدم سعادة وكيل الجامعة للشؤون التعليمية أ.د. عبدالمنعم الحياني الجائزة لسعادة عميد المعهد د. عبدالله البارقي وسعادة وكلاء المعهد خلال الحفل الذي اقيم بهذه المناسبة في قاعة اجتماع مجلس الجامعة.

وتُقدم هذه الجائزة (فئة الكليات والمعاهد) لكليات ومعاهد الجامعة التي تحقق تقدمًا واضحًا في آليات تنفيذ خططها الاستراتيجية الخاصة بالمشاريع الأكاديمية لوكالة الجامعة للشؤون التعليمية من خلال دعم تقدمها بأدلة معيارية ومطبقة على أرض الواقع في تنفيذ مؤشرات الأداء المستهدفة مع تأثيرها الإيجابي في العملية التعليمية.

وخلال الحفل المُقام لهذه المناسبة، قدم سعادة عميد المعهد د. عبدالله البارقي عرضًا تعريفيًا عن خطة المعهد الاستراتيجية تضمن منهجية المعهد في تحديد المشاريع الاستراتيجية وآلية وضع مؤشرات الأداء المستهدفة وطرق قياسها. كما تضمن العرض أيضًا منهجية المعهد في وضع رؤيته ورسالته وأهدافه الاستراتيجية وقيَمه بما يتواءم مع خطة الجامعة الاستراتيجية (تعزيز 3) المنبثقة من رؤية 2030 وبرنامج التحول الوطني 2020.

وفي تصريحه في نهاية الحفل، قال سعادة د. عبدالله البارقي أن عملية التخطيط الاستراتيجي أصبحت ثقافة في معهد اللغة الإنجليزية يستند عليها في إدارة الأعمال اليومية الإدارية والأكاديمية.

وقدم سعادة عميد المعهد شكره وتقديره وعظيم امتنانه لمعالي مدير الجامعة أ.د. عبدالرحمن بن عبيد اليوبي على دعمه الدائم للمعهد ومشاريعة الاستراتيجية وقدم أيضًا بهذه المناسبة شكره وتقديره لسعادة وكيل الجامعة للشؤون التعليمية أ.د. عبدالمنعم الحياني على متابعته الحثيثة لتنفيذ المشاريع الأكاديمية بالمعهد وعلى تشجيعه ودعمه الدائمين. كما وجه سعادته الشكر لرئيس وحدة التخطيط الاستراتيجي بوكالة الجامعة للشؤون التعليمية د. علي القرني لاستشارته النيرة وتعاونه المثمر.

وأضاف سعادة عميد المعهد أن هذا الإنجاز الكبير ما كان ليتحقق لولا فضل الله ثم الجهود الكبيرة المباركة لجميع وكالات المعهد وأعضاء هيئة التدريس والموظفين والموظفات بشطري الطلاب والطالبات، وخصوصًا وكالة المعهد للتطوير بقيادة سعادة د. خالد الحارثي وفرق التطوير بشطري الطلاب والطالبات بالمعهد، مثمنًا سعادته الجهود المخلصة لسعادة وكيل المعهد للشؤون التعليمية د. مازن عسيري، وسعادة وكيل المعهد د. أحمد الغامدي، وسعادة وكيل المعهد للدراسات العليا د. تركي السلمي، وسعادة وكيلة المعهد بشطر الطالبات د. بادية حكيم ومدير الإدارة أ. حمد الحربي، وجميع رؤساء ورئيسات الوحدات وفرق العمل

وفي نهاية تصريحه، حث سعادة عميد المعهد جميع وكالات المعهد ووحداتها على مواصلة العمل والجهد في طريق التخطيط الاستراتيجي واعتبارة أولوية قصوى في تحقيق رؤية المعهد نحو الريادة الأقليمية في تعليم اللغة الإنجليزية، مقدمًا دعمه اللامحدود في هذا الشأن.

 

أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 4/27/2019 12:56:46 AM