الانتقال الى المحتوى الأساسي

معهد اللغة الإنجليزية

President’s Excellence Prize for University Performance

معهد اللغة الإنجليزية يحصل على جائزة رئيس جامعة الملك عبدالعزيز للتميز في الأداء الجامعي للعام الجامعي 2020-2021

في حفلٍ رسميٍّ أقيم في الحرم الجامعي لجامعة الملك عبدالعزيز يوم الثلاثاء 26 أكتوبر 2021م ، حصل معهد اللغة الإنجليزية  على جائزة رئيس الجامعة للتميز في الأداء الجامعي على مستوى الكليات النظرية والمعاهد للعام  الجامعي -2020-2021.

وخلال الحفل  تسلّم سعادة عميد معهد اللغة الإنجليزية  الدكتور عبد الله البارقي  الجائزة من قِبَل رئيس  هيئة تقويم التعليم والتدريب  معالي الأستاذ الدكتور خالد السبتي، ومعالي رئيس جامعة الملك عبدالعزيز الأستاذ الدكتور عبدالرحمن اليوبي. كما حضر الاجتماع مسؤولون رفيعو المستوى في الهيئة، وسعادة  وكلاء جامعة الملك عبدالعزيز، وسعادة عمداء الكليات بالجامعة.

تم منح هذا التكريم المرموق لمعهد اللغة الإنجليزيّة  تقديرًا  لأدائه المتميّز في مواجهة العقبات التي فرضها الواقع المرير لوباء COVID-19  الذي أدّى إلى التعليق المؤقت للتعليم الحضوري. وقد اتّبع معهد اللغة الإنجليزيّة في إجراءاته الإدارية والأكاديمية الصّارمة في العام  الجامعي2020-2021  إرشادات ضمان الجودة في جامعة الملك عبدالعزيز كما أظهر الفحص التمعّن من قِبَل عمادة الجودة والاعتماد الأكاديمي بالجامعة.

وقال سعادة الدكتور البارقي  عند استلام الجائزة: "لقد رسّخ معهد اللغة الإنجليزية منذ فترة طويلة ثقافة ممارسات الجودة في جميع عملياته الإدارية والأكاديمية،  وسيواصل تطوير قراراته المبنيّة على سيرالعمليات والقائمة على البحث والمدعّمة بالبيانات. وقد أجرى معهد اللغة الإنجليزيّة تحليلًا مهمًا للبيانات ودراساتٍ بحثيةٍ لتحقيق رؤيته في أن يكون المرجعية الإقليمية في تعليم اللغة الإنجليزية."يُعَد معهد اللغة الإنجليزيّة أول معهد للّغة الإنجليزية تابع لإحدى الجامعات في المملكة يحصل على الاعتماد الأكاديمي  في عام 2013 من هيئة اعتماد برامج اللغة الإنجليزية (CEA) ومقرّها الولايات المتحدة . كما يحتضن المعهد الجمعية السعودية لتعليم اللغة الإنجليزية (Saudi TESOL)،  وهي الجمعية الوحيدة في مجالها في المملكة المعتمدة من وزارة التعليم.

وتابع سعادة الدكتور البارقي: "إننا نستقي ممارساتنا التعليميّة من مجموعة واسعة من ممارسات تدريس اللغة الإنجليزية وممارسات الجودة في مجال التعليم العالي لضمان تقديم أفضل الخدمات الممكنة لجيلنا الشاب مع دعمنا لرؤية 2030 وبرنامج تعزيز القدرات البشرية". "أتقدّم بخالص الشكر إلى سعادة وكلاء معهد اللغة الإنجليزية ورؤساء الوحدات وأعضاء هيئة التدريس والموظفين على تعاونهم الرائع الذي تُوّج  بهذا التكريم المرموق."

وقد أشرفت وكالة معهد اللغة الإنجليزيّة  للتطوير بقيادة سعادة وكيل المعهد للتطوير الدكتور خالد الحارثي وفريقه  على التزام المعهد بإرشادات ضمان الجودة بالجامعة. وهذه هي المرة الثانية التي يحصل فيها المعهد على هذه الجائزة المرموقة.

ومن الجدير بالذكر أنَّه  تم تكريم معهد اللغة الإنجليزيّة في يوليو الماضي  لتطبيقه  برنامج  التعليم عن بعد بدوام كامل والذي شهد إتمام حوالي 18000  طالب وطالبة لبرنامج اللغة الإنجليزية  للسنة التحضيرية  في بيئة تعليميّةرقمية بالكامل.

أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 10/28/2021 12:42:42 PM