الانتقال الى المحتوى الأساسي

معهد اللغة الإنجليزية

The Deanship

عميد المعهد

الدكتور/ عبد الله بن علي حافظ البارقي

الدكتور عبد الله البارقي أستاذ مشارك في علم اللغويات التطبيقية و يشغل حالياً منصب عميد معهد اللغة الانجليزية . و شغل قبل ذلك منصب وكيل المعهد للتطوير لمدة سبع سنوات قبل تعيينه عميدا للمعهد مطلع عام 2017 م .

حصل الدكتور البارقي على درجة الماجستير في تدريس اللغة الإنجليزية كلغة ثانية و على درجة الدكتوراه في اللغويات ( البلاغة والخطاب ) من جامعة ولاية أريزونا في الولايات المتحدة الأمريكية عامي 2001 و 2006 على التوالي.

و الدكتورعبد الله البارقي محكم معتمد للهيئة الأمريكية للاعتماد الأكاديمي لبرامج اللغة الانجليزية CEA. و قبل تعيينه عميدا لمعهد اللغة الإنجليزية ، شغل سعادته منصب المشرف العام على وحدة التخطيط الاستراتيجي في مكتب وكيل جامعة الملك عبد العزيز للشؤون التعليمية.

حالياً يرأس الدكتور عبد الله البارقي مجلس معهد اللغة الانجليزية بالإضافة لعضويته في العديد من اللجان التنفيذية في الجامعة. كما أنه عضو في المجمع اللغوي الأمريكي و عضو في لجنتين فيه: لجنة اللغة في المناهج الدراسية ، و لجنة اللغويات في التعليم العالي .

وبصفته عميدا لمعهد اللغة الإنجليزية، يشرف الدكتور عبد الله البارقي على جميع العمليات الإدارية والأكاديمية في معهد اللغة الإنجليزية ويعمل على تحقيق رؤية ورسالة المعهد من خلال قيادته الإستراتيجية للتوجه العلمي والأكاديمي للمعهد. ولتحقيق ذلك، يراجع سعادته مباشرة معالي مدير الجامعة وسعادة وكلاء الجامعة لتلقي الدعم والتوجيه المناسب لقيادة دفة المعهد نحو التميز العالمي.

يقع مكتب الدكتور البارقي في الغرفة رقم ٤٦١، مبنى معهد اللغة الإنجليزية ٫ مبنى ٥٣٥.

البريد الإلكتروني: aalbargi@kau.edu.sa

هاتف: ٦٩٥٢٠٠٠-٠١٢

تحويلة: ٧٤٣٣٣/٧٤٥٧٠



لمزيد من المعلومات يرجى زيارة الصفحة التالية

عميد المعهد

 

Dr Al Bargi



أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 2/25/2021 4:23:49 PM